أخبار وتقارير

مروحية عسكرية تستهدف رعاة أغنام بالصواريخ في منطقة صحراوية في الصبيحة بلحج

يمنات – الشارع
تحدث مواطنون بلحج عن قصة نجاتهم من قصف نفذته مروحية, تابعة للجيش, في منطقة نائية في “الصبيحة” أثناء ما كانوا يستقلون, عصر الاثنين الماضي, سيارة متجهين إلى مناطقهم وكادت عملية القصف أن تؤدي بحياتهم.
ويقول محمد عوض سعيد فضل الصبيحي, سائق السيارة, وهي نوع “شاص” موديل 83م, إنه كان يقود سيارته ومعه عدد من الأشخاص, عند الثالثة والنصف من عصر الاثنين, في منطقة “غران الشعيبي” حوالي 50 كم من مدينة الحوطة, عاصمة المحافظة, وإن من كانوا معه هم من أهالي المنطقة يعملون في الرعي.
وأضاف: “توقفت بالسيارة من أجل إصلاحها في منطقة رملية تدعى “غزان”, وهي منطقة خاصة يعمل فيها عدد من المواطنين في الرعي وتربية النحل, وتفاجأت بإطلاق المروحية لعدد من الصواريخ باتجاه سيارتي, إضافية إلى قذائف “آر بي جي” سقطت على بعد أمتار قليلة من موقع توقف سيارتي, وكادت تودي بحياتي وحياة الأشخاص الذين كانوا معي”.
وتابع: “كنت أشعر أن هناك خطا يحدث, فالمروحية كانت تتابع السيارة دون ان نعلم أسباب ذلك. وبعد الحادث مباشرة تواصلت مع بعض من أعضاء اللجان الشعبية حول أسباب استهداف سيارتي من قبل المروحية.
فأتضح أن هناك بلاغاً ومعلومات تتحدث عن اشتباه بأن السيارة تقل مسلحين متشددين”.
وسخر محمد الصبيحي مما حدث, وحمل الجهات العسكرية في قاعدة العند العسكرية مسؤولية ما حدث له ومن معه من ترويع, وما سببوه من هلع وخوف لدى المواطنين والأطفال في المنطقة.
من جانبه, رفع الشيخ صالح محمد قاسم العمادي, وعدد من مشائخ محافظة لحج, مذكرة اتهموا فيها “قيادة قاعدة العند الجوية باستهداف المواطنين والرعاة في منطقة غزان شعيبي, من خلال قصفهم بالصواريخ والرشاشات”. مشيرة إلى أن “ما حدث سبب العديد من الحالات النفسية لدى الأطفال”.
وطالب الشيخ العماد محافظ لحج بالتحقيق في الواقعة, ومعرفة ملابسات ما حدث من بلاغ كاذب كاد يتسبب في إزهاق أرواح المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى